صحة
وزارة الصحة تتسلم مساعدات طبية من شركة "بريتش بتروليوم" لمكافحة كوفيد-19
انواكشوط, 28/07/2021
تسلمت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء في انواكشوط معدات طبية مقدمة من طرف شركة (بريتش بتروليوم bp) للمساهمة في المجهود الوطني لاحتواء تداعيات الموجة الثالة من كوفيد-19، تتمثل في أجهزة للكشف وإجراء الفحوصات عن كوفيد-19 ومعدات للاختبار.وأكد مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد باهمباتي في كلمة بالمناسبة أن موريتانيا لن تدخر أي جهد لاحتواء الموجة الثالة من الوباء.
وشكر باسم اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الجائحة شركة "بريتش بترليوم" على هذه الهبة التي ستساهم دون شك في تعزيز قدرات المنظومة الصحية في بلادنا.
وأضاف أن اللجنة اعتمدت إجراءات جديدة بهدف احتواء فيروس كورونا والحد من تداعياته على المواطنين، تمثلت أساسا في إطلاق حملات تحسيسية تعرف بخطورة الوباء وضرورة أخذ اللقاح بالإضافة إلى تعزيز قدرات المنظومة الصحية في البلاد والرفع من جاهزيتها لمواجهة كافة الاحتمالات.
ودعا المواطنين إلى ضورورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات المعنية والإقبال على أخذ اللقاحات المتوفرة في جميع المؤسسات والمراكز الاستشفائية الوطنية والمساهمة بجدية وحزم في الجهود المبذولة لمحاصرة الموجة الحالية من هذه الجائحة.
وبدوره بين المدير الإقليمي لشركة "بريتش بتروليوم" موريتانيا السيد محمد ولد الإمام أن الهبة المقدمة اليوم من طرف الشركة تندرج في إطار المساهمة الفعالة في المجهود الوطني لاحتواء الموجة الجديدة من الفيروس والحد من تداعياتها على المواطنين.
وأضاف أن الشركة قدمت مساعدات مماثلة خلال الموجة الأولى من الوباء تمثلت حينها في 30 طنا من المستلزمات الطبية لصالح الطواقم الصحية.
جرى حفل تسليم هذه المعدات بحضور الأمينة العامة لوزارة الصحة والأمين العام لوزارة البترول والمعادن والطاقة ومدير المحروقات بنفس القطاع. آخر تحديث : 28/07/2021 15:22:00
آخر الأخبار
الكل- 15/08تسجيل 348 حالة شفاء و4 وفيات و 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 15/08هطول أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 15/08النعمه: حملة للتعبئة والتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
- 15/08انطلاق برنامج لاستصلاح 250 هكتارا لزراعة النخيل والخضروات في لعصابه
- 14/08لعصابة : انطلاق التدخلات الميدانية لمشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين
- 14/08تكانت : تنظيم ملتقى حول التنمية المحلية بالولاية
- 14/08وزير التنمية الحيوانية للمنمين في الحوض الشرقي: ينبغي استغلال الثروة الحيوانية بشكل معقلن
- 14/08تامشكط: اللجنة الجهوية لمحاربة كوفيد19 تدعو المواطنين إلى الاقبال على مراكز التلقيح
- 14/08ملتقى لتقييم أداء برنامج "مشروعي مستقبلي" خلال 2021
- 14/08انطلاق حملة للتبرع بالدم من بلدية دار النعيم
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
