مجتمع
رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يطالب المواطنين بالإقبال على مراكز التلقيح
نواكشوط, 18/07/2021
طالب رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر المواطنين الموريتانيين بالإقبال على مراكز التلقيح التي وفرتها الدولة في عموم التراب الوطني لتلقي الجرعات المضادة لجائحة كوفيد 19، مؤكدا أنها الوسيلة الوحيدة لتجنب الإصابة بالوباء.ودعا رئيس الحزب في تصريح خص به الوكالة الموريتانية للأنباء ،اليوم السبت في مكتبه بمقر الحزب في نواكشوط المواطنين إلى التقيد والإلتزام الصارم بالإجراءات الإحترازية التي أقرتها السلطات العليا في البلد لمواجهة الجائحة، داعيا المنظمات السياسية والمدنية وقادة الرأي في البلد إلى الإسهام الفعال في مجهود التحسيس للتوعية بضرورة أخذ الأمور على محمل الجد لحماية المواطنين.
وأوضح أنه في إطار العمل الميداني ومواكبة الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص انخرط الحزب مبكرا في عملية التحسيس مع مواكبة جميع الإجراءات الإحترازية التي تبنتها السلطات العمومية في البلد.
وأضاف أن الحزب تبادل الآراء مع الأحزاب السياسية العالمية الصديقة وكل التنظيمات والتشكيلات السياسية الوطنية في هذا الصدد للإسهام الفعال والجاد بهدف حماية مواطني البلد والتحسيس بخطورة الجائحة، مشيدا بالدور الفعال الذي ساهمت به منسقية الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، ضد تفشي الوباء.
وأشار إلى أن التراخي الملحوظ في الإقبال على التلقيح من طرف المواطنين وبث الشائعات الكاذبة من بعض الأطراف شكل عرقلة لسير العملية، وأدى إلى عزوف المواطنين عن التلقيح، مطالبا جميع المواطنين في الأرياف والقرى والمدن بالتوجه إلى مراكز التلقيح، والعمل بالإجراءات الإحترازية .
وطالب وسائل الإعلام الموريتانية رسمية وخصوصية بالمساهمة بقوة في المجهود الوطني والتحسيس بخطورة الوباء والعمل على إقناع المواطنين بالتوجه إلى مراكز التلقيح . آخر تحديث : 18/07/2021 15:15:17
آخر الأخبار
الكل- 15/08تسجيل 348 حالة شفاء و4 وفيات و 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 15/08هطول أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 15/08النعمه: حملة للتعبئة والتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
- 15/08انطلاق برنامج لاستصلاح 250 هكتارا لزراعة النخيل والخضروات في لعصابه
- 14/08لعصابة : انطلاق التدخلات الميدانية لمشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين
- 14/08تكانت : تنظيم ملتقى حول التنمية المحلية بالولاية
- 14/08وزير التنمية الحيوانية للمنمين في الحوض الشرقي: ينبغي استغلال الثروة الحيوانية بشكل معقلن
- 14/08تامشكط: اللجنة الجهوية لمحاربة كوفيد19 تدعو المواطنين إلى الاقبال على مراكز التلقيح
- 14/08ملتقى لتقييم أداء برنامج "مشروعي مستقبلي" خلال 2021
- 14/08انطلاق حملة للتبرع بالدم من بلدية دار النعيم
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
