صحة
يوم صحي مجاني لصالح مرضى السرطان في المركز الوطني للأنكولوجيا
انواكشوط, 07/07/2021
نظمت جمعية "داووا مرضاكم بالصدقة" بالتعاون مع المركز الوطني للأنكولوجيا اليوم الأربعاء في أنواكشوط بمباني المركز الوطني للأنكلوجيا يوما صحيا مفتوحا ومجانيا لصالح مرضى السرطان تحت شعار "جرعة أمل".ويهدف هذا اليوم الصحي إلى التخفيف من معاناة مرضى السرطان وتحمل تكاليف اليوم بشكل دائم بالنسبة لهم.
ويتضمن برنامج هذا اليوم الصحي حسب المنظمين أكثر من خمسين عملية جراحية ومعاينات طبية وحقن كيمياوية إضافة إلى فحوصات بالأشعة وتوفير الأغذية وشراء الأدوية.
وفي كلمة لها بالمناسبة عبرت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك عن سعادتها بالمشاركة في هذا اليوم الصحي المجاني المتميز الذي تتكفل به جمعية "داووا مرضاكم بالصدقة" بالمرضى في وقت هم في أمس الحاجة بهذا التكفل، مطالبة الجمعية بإدراج جهة انواكشوط كشريك في هذا العمل الخيري الذي يتقاطع في جانب من جوانبه بما تقوم به جهة انواكشوط.
وبدورها عبرت المديرة العامة للمركز الوطني للآنكولوجيا السيدة أخت البنين بنت زين عن امتنانها للجمعية ولجميع الخيرين المساهمين في هذا اليوم الصحي المجاني، مضيفة أن التكفل بمرضى السرطان على المستوى العالمي عادة ما يكون جماعيا جانب منه تقوم به الدولة وجانب آخر يقوم به المجتمع المدني.
وبينت رئيسة الجمعية السيدة لعزوز محمد المختار نافع أنهم اليوم بعون الله وتوفيقه يحطون الرحال في المركز الوطني للأنكولوجيا لتنظيم هذا اليوم الصحي المجاني لمرضى السرطان حيث ستقدم الجمعية الاستشارات الطبية والعمليات الجراحية والحقن الكيماوي، كما ستتكفل بتوفير الأدوية في قسم الحالات المستعجلة طيلة شهرين.
وأشارت إلى أن اختيارهم لهذا اليوم شعار "جرعة أمل" هو تمني المساهمة في التخفيف من معاناة الأطفال وشباب أنهكهم مرض السرطان، راجية أن يتم توجيه جميع الجهود من أجل التصدي لهذا المرض الفتاك والمضي قدما نحو غد أفضل. آخر تحديث : 07/07/2021 12:33:58
آخر الأخبار
الكل- 15/08تسجيل 348 حالة شفاء و4 وفيات و 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 15/08هطول أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 15/08النعمه: حملة للتعبئة والتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
- 15/08انطلاق برنامج لاستصلاح 250 هكتارا لزراعة النخيل والخضروات في لعصابه
- 14/08لعصابة : انطلاق التدخلات الميدانية لمشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين
- 14/08تكانت : تنظيم ملتقى حول التنمية المحلية بالولاية
- 14/08وزير التنمية الحيوانية للمنمين في الحوض الشرقي: ينبغي استغلال الثروة الحيوانية بشكل معقلن
- 14/08تامشكط: اللجنة الجهوية لمحاربة كوفيد19 تدعو المواطنين إلى الاقبال على مراكز التلقيح
- 14/08ملتقى لتقييم أداء برنامج "مشروعي مستقبلي" خلال 2021
- 14/08انطلاق حملة للتبرع بالدم من بلدية دار النعيم
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
