أنشطة الحكومة
وزير الشؤون الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي
نواكشوط , 26/05/2021 تلقى معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من سعادة السيد قاسم وان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مالي.وخلال الاتصال تباحث الدبلوماسي الأممي مع معالي الوزير حول التطورات التي تشهدها جمهورية مالي الشقيقة و آفاق العمل المشترك لمواكبة الجارة مالي من أجل تجاوز الازمة الراهنة، وضمان أمنها واستقرارها، بما يستجيب لتطلعات الشعب المالي الشقيق، ووفقا للمساطر الدستورية والقانونية التي يقرها.
وأشاد الدبلوماسي الأممي بالدور المحوري الذي تضطلع به موريتانيا في المحيط الإقليمي عموما، و في مجموعة دول الخمس بالساحل بصورة أخص.
وأكد ان هذا الدور الموريتاني الفاعل هو ما يبرر تعويله شخصيا، وتعويل هيئته على دعم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والدبلوماسية الموريتانية في مواجهة الكثير من التحديات. آخر تحديث : 26/05/2021 19:16:11
آخر الأخبار
الكل- 12:34انواكشوط الغربية: الوالي يحث على الشفافية في عملية تخزين المعلومات بشباك التشغيل
- 11:49جهة انواكشوط توقع مذكرة تفاهم تتضمن إنشاء بنك غذائي
- 11:30تساقط أمطار على مناطق من البلاد
- 10:52وزير الزراعة يتفقد عددا من المنشآت الزراعية بولاية كوركول
- 10:19الوزير الأول يستقبل السفير الروسي
- 09:15اتحاد أرباب العمل بدول الخمس بالساحل و"حركة مقاولات فرنسا" يعلنان عن إقامة مشاريع استثمارية
- 26/08لبراكنه: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ وتنصيب لجنة جهوية للحدود
- 26/08اتفاق على إعادة هيكلة الديون الكويتية على بلادنا وإلغاء 95% من فوائدها واستثمار الباقي في مشاريع تنموية
- 26/08تسجيل 273 حالة شفاء، و 9 وفيات، و 235 إصابة جديدة بكورونا
- 26/08توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح النساء وذوي الإعاقة في كوركول
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
