مجتمع

ورشة حول دمج قضايا النوع الاجتماعي في برامج وسياسات التشغيل

انواكشوط,  26/05/2021
انطلقت اليوم الأربعاء في مركز التدريب والتكوين عن بعد بقصر المؤتمرات بنواكشوط ورشة حول دمج قضايا النوع الاجتماعي في برامج وسياسات التشغيل، منظمة من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل في موريتانيا.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم يومين، إلى نقاش وتبادل الآراء حول تكافؤ الفرص والمعاملة في سوق العمل ومعايير العمل الدولية والتشريعات الموريتانية الداعمة للمساواة.

وأوضح الأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة، السيد عبد سالم ولد الشيخ سعدبوه في كلمة بالمناسبة أن قضية النوع الاجتماعي تشكل أحد اهتمامات سياسة الحكومة في الوثيقة المرجعية للسياسة الوطنية لاستراتيجية النمو المزدهر والرفاه المستمر (2018-2030) وكذلك في مختلف الاستراتيجيات القطاعية وفي الاتفاقيات المختلفة التي صادقت عليها بلادنا.

وأضاف أن هذه الورشة تشكل فرصة لمناقشة وتبادل الآراء حول تكافؤ الفرص والمعاملة وعدم المساواة بين الجنسين في سوق العمل، ومعايير العمل الدولية والتشريعات الموريتانية الداعمة للمساواة، والاستراتيجية الوطنية لإضفاء الطابع المؤسسي على النوع الاجتماعي في موريتانيا (2025-2015)، مشيرا إلى أنها ستسمح بفهم أفضل للوضع واقتراح الحلول والخيارات المناسبة بهدف مراعاة وتعميم المنظور في النوع وتصميم وصياغة المشاريع والبرامج ومتابعتها.

وبدوره عبر ممثل المكتب الدولي للشغل، السيد كيتي ديوب عن تقديره للسلطات الموريتانية وخاصة وزارة التشغيل والشباب والرياضة لتعاونهم الوثيق وما قدموه من جهود من أجل التنظيم الجيد لهذه الورشة.

وأكد على استعداد المكتب الدولي للشغل لمواكبة جهود الحكومة الموريتانية، داعيا جميع الشركاء إلى دعم التنمية في هذه الهيئات.

جرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيد يحيى والمكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة، السيد حمادي ولد البكاي.
آخر تحديث : 26/05/2021 16:23:46