مجتمع

ألاك: انطلاق حملة التحسيس الخاصة بالمرحلة الثانية من برنامج "أولوياتي الموسع"

ألاك,  08/04/2021
عقدت بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة مساء أمس بدار الشباب اجتماعا تحسيسيا للجمعيات والأندية الشبابية بالمدينة، وذلك في إطار الاستعداد للمرحلة الثانية من برنامج أولوياتي الموسع الخاص بمكونة التشغيل.

وخلال هذا الاجتماع الذي جرى تحت إشراف مدير ديوان والي لبراكنة السيد محمدو مولاي بيدي، قدم مدير المعهد العالي للشباب بالوزارة السيد سيدي محمد ولد الطالب عرضا مفصلا عن استراتيجية القطاع في مجال التشغيل والمرحلة الثانية من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "أولوياتي" الموسع الهادفة إلى خلق 52 ألف فرصة عمل.

وأضاف أن هذا البرنامج يتكون من أربعة مشاريع أساسية وهي مشروع مهنتي ومشروع مستقبلي ومشروع خاص بمكونة السيارات ثلاثية العجلات ومشروع خاص بمكونة الأعمال.

وأضاف أن الوزارة ستوفر أكثر من 9 آلاف فرصة عمل خلال 2023، مشيرا إلى أن فرص العمل والبرامج مفتوحة أمام جميع المواطنين المؤهلين لتسيير وتنفيذ المشاريع المقدمة.

وقد أشاد الحضور وخاصة الشباب بأهمية هذه البرامج التي لامست هموم وتطلعات السكان والمواطنين وستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحد من البطالة.

جرى الاجتماع بحضور المدير الجهوي لوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد إنجيه ولد حامد وبعض رؤساء المصالح الجهوية.
آخر تحديث : 08/04/2021 13:38:24