مجتمع
افتتاح ورشة حول شعبة تفريغ الحمأة في مدينة انواكشوط
انواكشوط, 06/04/2021
نظمت جهة انواكشوط اليوم الثلاثاء في انواكشوط ورشة حول قطاع تفريغ ومعالجة مياه الصرف الصحي المنزلية على مستوى مدينة انواكشوط وذلك بحضور معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد سيدي أحمد ولد محمد.ويدخل هذا اللقاء في إطار تنفيذ مشروع الولوج للمياه والصرف الصحي الممول من قبل جهة انواكشوط بالتعاون مع مدينة لوزان وبعض المدن السويسرية الأخرى والرابطة الدولية للعمد الفرانكفونيين.
وتهدف الورشة إلى إعطاء صورة شاملة عن تسيير المنشآت الخصوصية لمعالجة مياه الصرف الصحي المنزلية وتسهيل عملية تحديد الحاجيات ومكامن القوة والضعف إضافة إلى التوجهات الاستراتيجية الواقعية والمفيدة مستقبلا.
وأوضحت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك في كلمة بالمناسبة أن موضوع الورشة يكتسي أهمية بالغة لما يرتبط بهذا القطاع من أخطار كبيرة على مستوى المدينة ناجمة عن عديد الممارسات السائدة غير الحضارية تهدد الصحة العامة للمواطنين وتضر بالوسط البيئي للمدينة.
وأضافت أن التنظيم الجيد والتسيير العقلاني لهذه الشعب بداية من التفريغ وانتهاء بالتثمين فرصة لتحويل الأخطار المرتبطة بها إلى مكاسب للإنسان من خلال توفير فرص عمل وفوائد تخدم المحافظة على الوسط البيئي وزيادة تنوعه.
وأشارت إلى أن الجهة تسعى بالتعاون مع شركائها الدوليين والقطاعات العمومية الوطنية وجميع الفاعلين لوضع تصور من خلال التفكير المشترك في أحسن السبل والآليات التي تمكن من تنمية هذه الشعبة وتنظيمها، موضحة أن هذا التفكير سيترجم في خطة عمل تتحدد من خلال صلاحيات جميع الفاعلين وتضمن تنسيقا متكاملا بينهم.
وحضر افتتاح الورشة والي انواكشوط الغربية وعمدة تفرغ زينه وممثل عن رابطة العمد لفرانكفونيين. آخر تحديث : 06/04/2021 12:32:05
آخر الأخبار
الكل- 15/08تسجيل 348 حالة شفاء و4 وفيات و 237 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 15/08هطول أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 15/08النعمه: حملة للتعبئة والتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا
- 15/08انطلاق برنامج لاستصلاح 250 هكتارا لزراعة النخيل والخضروات في لعصابه
- 14/08لعصابة : انطلاق التدخلات الميدانية لمشروع التسيير المستدام للموارد الطبيعية والتجهيز البلدي وتنظيم المنتجين الريفيين
- 14/08تكانت : تنظيم ملتقى حول التنمية المحلية بالولاية
- 14/08وزير التنمية الحيوانية للمنمين في الحوض الشرقي: ينبغي استغلال الثروة الحيوانية بشكل معقلن
- 14/08تامشكط: اللجنة الجهوية لمحاربة كوفيد19 تدعو المواطنين إلى الاقبال على مراكز التلقيح
- 14/08ملتقى لتقييم أداء برنامج "مشروعي مستقبلي" خلال 2021
- 14/08انطلاق حملة للتبرع بالدم من بلدية دار النعيم
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
