أنشطة الحكومة
وزير الصحة يتفقد مركزين صحيين بمدينة أوجفت
أوجفت, 13/03/2021
أدى معالي وزير الصحة السيد محمد نذير حامد، صباح اليوم السبت، رفقة والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، زيارة تفقد واطلاع للمركزين الصحيين (القديم والجديد قيد الإنشاء) بمدينة أوجفت.واطلع الوزير خلال هذه الزيارة على سير العمل بالمركز الصحي القديم، حيث تجول داخل مختلف غرفه وأقسامه، واستمع إلى شروح حول طبيعة وظروف عمله.
وحث الوزير القائمين على المركز بضرورة الالتزام في العمل والمواظبة على خدمة المرضى وتقديم العلاجات لهم في ظروف جيدة.
كما تفقد معالي الوزير المركز الصحي قيد الإنجاز، واطلع على مدى تقدم الأشغال به، وأعطى تعليماته بضرورة الإسراع في تسليمه في الآجال المحددة بغية المساهمة في تحسين الخدمة الطبية لساكنة هذه المقاطعة والقرى والتجمعات المجاورة لها.
وأكد معالي الوزير في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في ولاية آدرار أن هذه الزيارة مكنته من الإطلاع على الوضعية الصحية للمواطنين و وضعية المنشآت الصحية والوقوف على الخطوات التي تم إنجازها مع رصد النواقص من خلال التشاور مع الطواقم الطبية والمنتخبين في تحديد الاحتياجات لوضع الحلول المناسبة على المديين القصير والبعيد من أجل أن تكون الصحة في ولاية آدرار في وضعية أحسن طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهوربة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وطمأن سكان مقاطعة أوجفت بأن المركز الصحي الجديد سيتم استلامه في أقرب الآجال بالتعاون مع وزارة الإسكان مما سيساهم في تحسين الظروف الصحية العامة للساكنة.
وجرت الزيارة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وحاكم مقاطعة أوجفت والمدير الجهوي للعمل الصحي بولاية آدرار والسلطات الأمنية بالولاية. آخر تحديث : 13/03/2021 14:21:45
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
