أنشطة الحكومة
وزير الصحة: سنعمل على تحسين الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين
أطار, 13/03/2021
أكد معالي وزير الصحة السيد محمد نذير حامد أن قطاعه يعمل حاليا على تنفيذ مقاربة صحية شاملة ستمكن من الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتقريبها من المواطنين من خلال تطوير الخدمات الطبية وتعزيز الطواقم الصحية والوسائل التقنية والمخبرية والعناية بالعلاجات وجودة الأدوية.وأضاف خلال اجتماع عقده الليلة البارحة بمباني المركز الثقافي البلدي بأطار بالمنتخبين في ولاية آدرار، أنه سيعمل على أن يتم استلام المستشفى الجهوي للشمال في الآجال المحددة وفق الشروط والمعايير الفنية الموجودة في دفتر الالتزامات، مشيرا إلى أهمية هذا المستشفى بما يملكه من قدرات في المساهمة في تحسين الخدمات الصحية لولايات الشمال بشكل عام وولاية آدرار بشكل خاص.
وبخصوص التصدى لجائحة كورونا أوضح الوزير أن نجاح قطاعه في هذه المواجهة، لله الحمد، يعود إلى العمل بروح الفريق، فضلا عن دعم وتضامن الشعب الموريتاني بكل مكوناته مع القطاع في هذه المواجهة ذات الأبعاد المتنوعة والجبهات المتعددة.
وأكد أن قطاعه يعكف حاليا على اكتتاب أكثر من (15) طبيبا متخصصا و (85) طبيبا عاما، مضيفا أنه سيتم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال احتضان أكثر من (200) طبيب خريج في مختلف التخصصات الطبية، وذلك عبر بعثاتها الطلابية إلى الخارج، مما سيعزز قدرة الطواقم الطبية في البلاد ويضمن تحسين الخدمات العلاجية من خلال سد الاحتياجات والنواقص المسجلة في بعض التخصصات خصوصا على مستوى بعض ولايات الداخل.
وأجمع المنتخبون خلال مداخلاتهم على أهمية قطاع الصحة ومركزيته في صلب التنمية الاقتصادية للولاية، مثمنين ما تحقق من نجاح في إطار مواجهة وباء كورونا الفتاك.
وطالبوا بضرورة تجهيز المستوصفات والمراكز والنقاط الطبية داخل الولاية، مع توفير بعض التخصصات الطبية، مثل أطباء السكري والضغط وأمراض العيون والأطفال، بالإضافة إلى التكوين المستمر.
وجرى الاجتماع بحضور والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 13/03/2021 14:25:11
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
