أنشطة الحكومة
وزير التجهيز يتفقد سير الأشغال في الطريق الرابط بين نواكشوط- ألاك
نواكشوط, 07/03/2021
أدى معالي وزير التجهيز والنقل،السيد محمدو أحمدو امحيميد اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال في بعض مقاطع الطريق الرابط بين نواكشوط- ألاك.وشملت الزيارة المقطع الثالث من طريق نواكشوط- بوتليميت البالغ طوله 42 كلم، والذي تتولى تنفيذه تجمع الشركات الوطنية "باتير" و"جيتم" و طريق ألاك - بوتليميت البالغ طوله 112 كلم وتتولى تنفيذه شركة الأشغال والنقل والصيانة والشركة العامة للأشغال.
وتدخل هذه الزيارة في إطار المتابعة المستمرة التي ينتهجها قطاع التجهيز والنقل بهدف تسريع وتيرة إنجاز المشاريع والحرص على الجودة التامة في كافة مراحل تنفيذ مشاريع البني التحتية.
وعقد الوزير خلال هذه الزيارة اجتماعا في قاعة الاجتماعات في مقاطعة بوتيلميت مع السلطات الإدارية ومديري الشركات المشرفة على تنفيذ المحاور الطرقية ومكاتب المتابعة والاشراف أكد خلاله أن كل الجهات المعنية يجب أن تلعب الدور المنوط بها للإلتزام بتطبيق هذا المشروع الذي يدخل في إطار برنامج تعهداتي في الآجال القانونية.
وقال إن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعطي لهذا الطريق أهمية كبيرة وأن الوزارة جاهزة لتقديم العون والمساندة سبيلا الى تذليل العقبات وإنجاز العمل قبل الآجال القانونية، حاكم مقاطعة بتلميت السيدة الجليله بنت معلام أكدت أن الإدارة عين رقيب على هذه المؤسسات وأنها تسهر على أمن سالكي هذا الطريق الذي يشهد ضغطا كبيرا منبهة على ضرورة تسريع وتيرة العمل حتى يتمكن المواطن من طريق آمن ومريح.
وفي نهاية الزيارة أدلى الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح فيه أن الزيارة مكنته من الإطلاع عن قرب على مدى تقدم الأشغال في طريق ألاك - بوتلميت والمقطع الثالث من طريق بوتلميت نواكشوط.
وأكدأن الاشغال في المقاطع الطرقية الثلاثة متقدمة مقارنة مع وضعيتها خلال زيارته الأخيرة، مسديا تعليماته لتجمع الشركات القائمة على تنفيذها ومكاتب الإشراف والمراقبة بتسريع وتيرة العمل.
وأوضح الوزير أن الطريق سيكون عرضها 7 أمتار بدلا من 6 أمتار، مشيرا إلى أن المصالح الفنية في الوزارة ستعمل على أن تتم هذه المشاريع بمعايير الجودة المطبقة في جميع المنشآت الطرقية، تلك المعايير التي تمكنها من إكمال عمرها الافتراضي. آخر تحديث : 08/03/2021 11:02:45
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
