أنشطة رئاسية
رئيس الجمهورية يجري مباحثات مع نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
دبي, 03/02/2020
أجرى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين بقصر زعبيل في دبي، مباحثات ودية وأخوية مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.وقد رحب سمو الشيخ بالضيف الكريم في بداية اللقاء قبل أن يتباحثاــ بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ــ فى شأن العديد من الموضوعات ذات الصلة بتطوير علاقات الأخوة والتعاون بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بما يعود بالخير والنفع على شعبيهما الشقيقين.
وقد بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء، التوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في العاصمة أبو ظبي أمس واعتبرها حجر الأساس لتنظيم وتأطير العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وصولا بها إلى مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق المشترك على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات ذات الأهمية المشتركة.
ومن جهته أعرب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال اللقاء عن سعادته بزيارة بلده الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتثمينه عاليا للترحيب الأخوي الصادق وكرم الوفادة العربية اللذين حظي بهما والوفد المرافق، ما جعله يشعر بأنه بين أهله وإخوانه.
حضر اللقاء من الجانب الموريتاني وزراء الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد والاقتصاد والصناعة السيد عبد العزيز ولد الداهي والنفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح و مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد محمد احمد ولد محمد الأمين ،والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء"تآزر" السيد محمد محمود ولد بوعسريه و السيد أحمد ولد أباه الملقب احميده مستشار برئاسة الجمهورية وسعادة السيد محمد ولد الهيبة، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة .
وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي و سعادة السيد حمد غانم المهيري، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى موريتانيا . آخر تحديث : 03/02/2020 13:29:05
آخر الأخبار
الكل- 11:24تساقط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 10:51إطلاق موقع ثقافي لمنتدى الآداب
- 09:47كيدي ماغه: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة
- 27/08تسجيل 237 حالة شفاء، و 6 وفيات، و 246 إصابة جديدة بكورونا
- 27/08جهة نواكشوط تبحث آلية تجهيز مؤسسات تعليمية في العاصمة
- 27/08وزير الزراعة ومفوضة الأمن الغذائي يترأسان اجتماعا مشتركا للمزارعين في مدينة كيهيدي
- 27/08كوركول: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة الأزمات الحدودية
- 27/08الحوض الشرقي: الوالي يعاين كيفية انتقاء الملفات في فرع وكالة تشغيل الشباب بالنعمه
- 27/08ترارزة : تلقيح 34 ألف مواطن من ضمنها 24186 تلقت "جونسون" ضد كوفيد19
- 27/08تكانت: اجتماع تحسيسي للجنة الجهوية لمحأربة التدخين
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
