أنشطة رئاسية
رئيس الجمهورية محل حفاوة بالغة بقصر الوطن في أبوظبي
أبوظبي, 02/02/2020
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يقوم بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى وصوله زوال اليوم الأحد لقصر الوطن في أبوظبي من طرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة .وجرت لفخامته مراسم استقبال رسمية، حيث عزف النشيد الوطني للجمهورية الإسلامية الموريتانية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لرئيس الجمهورية.
كما أدت تشكيلات من حرس الشرف الاماراتي وفرقة الفنون الشعبيةاستعراضات ترحيبا برئيس الجمهورية.
بعدها صافح فخامته مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الإمارات.
فيما صافح صاحب السمو ولي عهد أبوظبي كبار المسؤولين المرافقين لرئيس الجمهورية .
ولوح مجموعة من الأطفال الإماراتيين بأعلام البلدين احتفاء بالزيارة ، و تزينت واجهات قصر الوطن في ابوظبي بالعلمين الوطنيين الموريتاني والإماراتي.
كما كان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، و الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، و سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، و سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي، و سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، و سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، ومعالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة، و معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، و معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع و معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ، ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، و معالي علي سعيد مطر النيادي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، و معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية و سعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، و سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي ، وسعادة جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة حمد غانم المهيري سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية و سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع و سعادة محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
ورافق الرئيس الموريتاني وفد يضم السادة:
إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج
عبد العزيز ولد الداهي، وزير الاقتصاد والصناعة
محمد ولد عبد الفتاح، وزير البترول والمعادن والطاقة
محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية
محمد محمود ولد بوعسرية، المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء"تآزر"
محمد ولد الهيبة، سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الإمارات العربية المتحدة .
أحمد أباه الملقب احميده، مستشار برئاسة الجمهورية
أحمد ولد باهين، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية
أزيد بيه ولد محمد محمود، مستشار برئاسة الجمهورية
آخر تحديث : 02/02/2020 14:24:33
آخر الأخبار
الكل- 11:24تساقط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 10:51إطلاق موقع ثقافي لمنتدى الآداب
- 09:47كيدي ماغه: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة
- 27/08تسجيل 237 حالة شفاء، و 6 وفيات، و 246 إصابة جديدة بكورونا
- 27/08جهة نواكشوط تبحث آلية تجهيز مؤسسات تعليمية في العاصمة
- 27/08وزير الزراعة ومفوضة الأمن الغذائي يترأسان اجتماعا مشتركا للمزارعين في مدينة كيهيدي
- 27/08كوركول: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة الأزمات الحدودية
- 27/08الحوض الشرقي: الوالي يعاين كيفية انتقاء الملفات في فرع وكالة تشغيل الشباب بالنعمه
- 27/08ترارزة : تلقيح 34 ألف مواطن من ضمنها 24186 تلقت "جونسون" ضد كوفيد19
- 27/08تكانت: اجتماع تحسيسي للجنة الجهوية لمحأربة التدخين
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
