أنشطة الحكومة
توقيع اتفاق تعاون بين موريتانيا وآنغولا في مجال الصيد البحري
نواكشوط, 20/10/2019
وقع وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد اشروقه، ووزيرة الصيد والبحر بجمهورية آنغولا، السيدة ماريا انتونيتا باتيستا، اليوم الأحد بمقر الوزارة في نواكشوط، على أبروتوكول اتفاق تعاون تتعهد بموجبه كل من موريتانيا وآنغولا، ببدء مسار للتعاون في مجال الصيد البحري يتم في إطاره التوقيع على اتفاقيات شراكة في هذا المجال.وأوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري، في كلمة خلال التوقيع، أن زيارة وزيرة الصيد والبحر الآنغولية لبلادنا مكنتها من الاطلاع على التجربة الموريتانية في مجال استغلال الثروة السمكية مما يتيح لجمهورية آنغولا الاستفادة من هذه التجربة خاصة في مجال البنى التحتية.
وقال إن رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أصدر تعليماته للحكومة بتسهيل كافة الإجراءات لدفع التعاون بين موريتانيا وآنغولا إلى مجالات أوسع خدمة للبلدين.
وبدورها أوضحت وزيرة الصيد والبحر بجمهورية آنغولا، أن زيارتها لموريتانيا جاءت تنفيذا لتوجيهات من رئيس جمهورية آنغولا، السيد جواو لورنسو، من أجل تطوير العلاقات بين موريتانيا وآنغولا في مجال الصيد البحري.
وأوضحت أن واقع قطاع الصيد البحري في البلدين متشابه، مشيرة إلى أن التوقيع على هذا الاتفاق سيتيح لبلادنا الاستفادة من التجربة الموريتانية في مجال استغلال الصيد البحري التي هي تجربة متقدمة بشكل كبير.
وكان وزير الصيد والاقتصاد البحري رفقة وزيرة الصيد والبحر بجمهورية آنغولا، قد قاما صباح اليوم الأحد بزيارة لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئ، حيث أطلع الوفد الأنغولي على مختلف مرافق هذه المنشأة من أرصفة ومحطات الكهرباء و تحلية المياه وإنتاج الثلج.
وخلال هذه الزيارة قدم المدير العام للميناء، السيد محمد ولد محمد محمود ولد أسويد أحمد، شروحا مفصلة عن هذه المنشأة الاقتصادية، مبرزا مساهمتها في استغلال الثروة السمكية في موريتانيا.
وشملت هذه الزيارة مركز التكوين والتأهيل في مجال حرف الصيد، التابع للأكاديمية البحرية ، الواقع بقرية "بلوخ"، حيث أطلع مدير المركز، السيد ماء العينين ولد حيه، الوفد على تجربة موريتانيا في مجال تكوين العمالة البحرية خاصة في مجال الصيد التقليدي والشاطئ، والجهود المقام بها من أجل مرتنة العمالة في هذا القطاع .
وكان الوفد الوزاري مرفوقا خلال زيارته لميناء تانيت بوالى إنشيري، زايد الأذان ولد فالمو، ورئيس المجلس الجهوي بالولاية، وحاكم بنشاب، و المدير العام لاستغلال الثروة السمكية ومدير البحرية التجارية. آخر تحديث : 20/10/2019 19:22:33
آخر الأخبار
الكل- 31/08مديرة وكالة ترقية الاستثمار تستقبل ممثلة صندوق النقد الدولي
- 31/08قائد الأركان العامة للجيوش يشرف على حفل لتكريم المتميزين من الثانوية العسكرية
- 31/08تسجيل 284 حالة شفاء و4 وفيات و148 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 31/08وزير الزراعة يجري مباحثات مع السفير الفلسطيني
- 31/08بلادنا تشارك في اجتماع لمجموعة الخمس لتقييم تنفيذ الإلتزامات الواردة في "إعلان باماكو"
- 31/08تهاطل أمطار على مناطق بالحوضين
- 31/08سفير موريتانيا في دولة الكويت يقدم أوراق اعتماده
- 31/08عمال جهة انواكشوط يتلقون الجرعة الثانية من لقاح كورونا
- 31/08التلفزة الموريتانية تحتفي بالذكرى الأولى لتدشين مكتبها بكيهيدي
- 31/08لجنة الطوارئ: تسجيل خسائر بمقاطعة ولاته وارتفاع منسوب النهر في روصو
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
