أنشطة الحكومة
وزير التجارة يؤكد على ضرورة تطوير السياحة وجعلها قطبا اقتصاديا فعالا في الدورة الاقتصادية الوطنية
أطار, 19/10/2019
أكد وزير التجارة والسياحة، السيد سيد أحمد ولد محمد، على ضرورة بذل الجهود واتخاذ الوسائل التي يمكن أن تساهم في تطوير السياحة وجعلها قطبا اقتصاديا فعالا في الدورة الاقتصادية الوطنية، مشيرا إلى أهمية خلق إطار تشاركي لتبادل الآراء مع مختلف الفاعلين في المجال لبلوغ هذا الهدف.وأستعرض خلال اجتماع عقده الليلة البارحة في مدينة أطار – بحضور والي آدرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي، والفاعلين في القطاع السياحي في الولاية – المقدرات السياحية الكثيرة التي تتوفر عليها مختلف مناطق البلاد، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على التعريف بهذه المقدرات بغية استقطاب السياح إلى مناطق جديدة من البلاد.
و أشار إلى أن الدولة ستعمل على بناء الطرق وفك العزلة عن المناطق السياحية مما يساهم في التعريف أكثر بمواقعنا السياحية ويعزز أداء هذا القطاع الحيوي في الدورة الاقتصادية للبلد.
ودعا الفاعلين في هذا المجال إلى تطوير رؤيتهم والمساهمة الفاعلة في تطوير هذا القطاع بغية تحقيق أكبر مكاسب، من خلال التعريف بالمقدرات السياحية للبلد و تشجيع السياحة المحلية وزيادة القدرة الاستيعابية للنزل والفنادق، واستجلاب المستثمرين.
واستمع وزير التجارة والسياحة، خلال اللقاء، إلى مداخلات الحضور التي ركزت على مختلف المشاكل والعراقيل المسجلة، كما عرضوا تصوراتهم حول آلية تفعيل أداء هذا المرفق الاقتصادي الهام.
و أشار العمدة المساعد لبلدية أطار، السيد الشيخ ماء العينين ولد سعد بوه، خلال اللقاء، إلى الدور المحوري لقطاع السياحة في الاقتصاد المحلي للولاية، مشيدا بالإجراءات المتخذة لانطلاقة الموسم السياحي هذه السنة.
وكان الوزير قد قام أمس بزيارات ميدانية لبعض المواقع للإطلاع ميدانيا على التحضيرات المتخذة لانطلاق الموسم السياحي لهذه السنة.
وشملت زيارة الوزير مطار أطار الدولي، ومركز الاستطباب الجهوي بالمدينة و معرض منتجات الصناعة التقليدية. آخر تحديث : 19/10/2019 17:39:14
آخر الأخبار
الكل- 31/08مديرة وكالة ترقية الاستثمار تستقبل ممثلة صندوق النقد الدولي
- 31/08قائد الأركان العامة للجيوش يشرف على حفل لتكريم المتميزين من الثانوية العسكرية
- 31/08تسجيل 284 حالة شفاء و4 وفيات و148 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 31/08وزير الزراعة يجري مباحثات مع السفير الفلسطيني
- 31/08بلادنا تشارك في اجتماع لمجموعة الخمس لتقييم تنفيذ الإلتزامات الواردة في "إعلان باماكو"
- 31/08تهاطل أمطار على مناطق بالحوضين
- 31/08سفير موريتانيا في دولة الكويت يقدم أوراق اعتماده
- 31/08عمال جهة انواكشوط يتلقون الجرعة الثانية من لقاح كورونا
- 31/08التلفزة الموريتانية تحتفي بالذكرى الأولى لتدشين مكتبها بكيهيدي
- 31/08لجنة الطوارئ: تسجيل خسائر بمقاطعة ولاته وارتفاع منسوب النهر في روصو
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
