أنشطة الحكومة
وزير الداخلية يشرف على تخرج دفعة جديدة من مدرسة الحرس الوطني بروصو
روصو, 18/10/2019
أشرف وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك صحبة قائد اركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي ، اليوم الجمعة بمدرسة الحرس الوطني في روصو على تخرج الدفعة رقم 100 من التلاميذ الحرسيين التي تحمل اسم المرحوم الرقيب باهيه ولد محمد الذي استشهد في ساحة القتال دفاعا عن الوطن.وتتكون هذه الدفعة من 265 فردا وقد بدأت تكوينها في 26مارس 2019 حتى 15اكتوبر الجاري.
وقد تلقت هذه الدفعة تكوينا مكثفا وتوزع أفرادها على ثلاثة سرايا كل سرية تضم ثلاثة فصائل ويتكون طاقم تدريبها من 12 ضابطا و29ضابط صف.
وأوضح وزير الداخلية واللامركزية أن هذه الدفعة ستسمح بضخ دماء جديدة وقدرات نوعية وحديثة في هذا القطاع العريق والصرح الأمني الشامخ الذي تعاقبت على بنائه عدة اجيال من القادة المتميزين.
وقال ان الدفاع عن حوزة الوطن وضمان أمن المواطن وممتلكاته وتحقيق الرفاه له أهم الاولويات لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي اعرب عن ذلك في أكثر من مناسبة.
واضاف أنه وبتعليمات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فإن حكومة معالي الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا تعكف على الرفع من كفاءة الأجهزة العسكرية والأمنية وتحسين ظروفها خصوصا على مستويات التكوين والتجهيزات والبنى التحتية لتكون قادرة على رفع التحديات الأمنية التي تواجه بلادنا في ظل العولمة الجارفة.
ودعا وزير الداخلية واللامركزية الحرسيون الحاملون لرايات أسلافهم الشجعان إلى ان يضيفوا إلى خصال الأهلية والحماس فضائل الصدق والجدية والانضباط في خدمة الوطن والشعب والاخلاص لقيم الجمهورية الاسلامية الموريتانية .
وبدوره اوضح المقدم سيد محمود الطالب اجيد قائد مدرسة الحرس الوطني ان هذا التخرج يأتي بعد سبعة أشهر حافلة بالنشاط والتكوين المكثف على المهارات العسكرية والمهنية مما سمح بأعداد أفراد الدفعة بطريقة تمكنهم من تادية مهامهم المستقبلية على أكمل وجه.
وقد تميز الحفل المقام برفع العلم الوطني وعزف لموسيقى الحرس الوطني وعروض مختلفة من طرف الدفعة المتخرجة حول تفكيك وتركيب السلاح في حالات مختلفة وتمرينات حول حفظ النظام وحماية الشخصيات المهمة ومسيرة راجلة .
وخلال هذا الحفل قدم وزير الداخلية واللامركزية هدية تذكارية للسيد محمد ولد باهيه نجل المرحوم الذي تحمل الدفعة اسمه كما قدمت جوائز للمتفوقين الثلاث الأوائل من طرف وزير الداخلية واللامركزية وقائد أركان الحرس الوطني ووالي اترارزة .
جرى الحفل بحضور القائد المساعد لأركان الدرك الوطني وقائد التجمع العام لأمن الطرق والمدير المساعد للأمن الوطني وعمدة روصو وحاكم مقاطعة روصو وعدد من القادة العسكريين والأمنيين وبعض الملحقين العسكريين بسفارات دول شقيقة وصديقة والسلطات الإدارية والأمنية بولاية اترارزة. آخر تحديث : 19/10/2019 12:09:20
آخر الأخبار
الكل- 31/08مديرة وكالة ترقية الاستثمار تستقبل ممثلة صندوق النقد الدولي
- 31/08قائد الأركان العامة للجيوش يشرف على حفل لتكريم المتميزين من الثانوية العسكرية
- 31/08تسجيل 284 حالة شفاء و4 وفيات و148 إصابة جديدة بفيروس كورونا
- 31/08وزير الزراعة يجري مباحثات مع السفير الفلسطيني
- 31/08بلادنا تشارك في اجتماع لمجموعة الخمس لتقييم تنفيذ الإلتزامات الواردة في "إعلان باماكو"
- 31/08تهاطل أمطار على مناطق بالحوضين
- 31/08سفير موريتانيا في دولة الكويت يقدم أوراق اعتماده
- 31/08عمال جهة انواكشوط يتلقون الجرعة الثانية من لقاح كورونا
- 31/08التلفزة الموريتانية تحتفي بالذكرى الأولى لتدشين مكتبها بكيهيدي
- 31/08لجنة الطوارئ: تسجيل خسائر بمقاطعة ولاته وارتفاع منسوب النهر في روصو
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
