أنشطة الحكومة

وزيرة البيئة تستقبل السفير الإسباني

نواكشوط,  08/10/2019
استقبلت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مريم بكاي، اليوم الثلاثاء بمكتبها في نواكشوط، سفير المملكة الاسبانية المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد جيسي سانتوس اكوادو.

وتطرق الجانبان للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والملفات ذات الأولوية في التعاون بين البلدين في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

يذكر أن التعاون بين البلدين يشمل العديد من المجالات، منها ما يتعلق بالمحافظة على عجل البحر بوصفه أحد الأنواع المهددة بالانقراض.

كما يشمل التعاون بين البلدين العديد من النشاطات خصوصا على مستوى الحظيرة الوطنية لآوليكات، حيث يعمل الجانبان على تنمية عدد من أنواع الغزلان المعرضة للانقراض.

وتناول اللقاء ضرورة استحداث محاور تعاون في مجالات التهذيب البيئي والتكوين وبرنامج للمنح يستطيع عبره الجانب الاسباني إمداد الباحثين والطلاب الموريتانيين بالمنح الدراسية في اسبانيا.
آخر تحديث : 09/10/2019 12:21:49