شؤون برلمانية
لجنة العلاقات الخارجية تناقش مشروعي قانونين يتعلقان باتفاق بين موريتانيا والمجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا وإنشاء منطقة للتجارة الحرة الافريقية
نواكشوط, 17/12/2018
خصصت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الاجتماع الذي عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب يعقوب سيدي يوسف، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروعي قانونين يتعلق أولهما باتفاق شراكة بين الجمهورية الاسلامية الموريتانية والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا الموقع في نواكشوط بتاريخ 05 مايو 2017، في حين يتعلق مشروع القانون الثاني باتفاق إنشاء منطقة للتجارة الحرة القارية الافريقية الموقع بتاريخ 21 مارس 2018 في كيغالي.وتابعت اللجنة خلال الاجتماع عرضا قدمته وزيرة التجارة والصناعة و السياحة، السيدة خديجة أمبارك فال، استعرضت فيه البنود الاساسية لهاتين الاتفاقيتين، مشيرة إلى أنهما تهدفان الى تعزيز التكامل الاقليمي في غرب إفريقيا و تسريع التنمية الاقتصادية الاقليمية، وإنشاء سوق موحدة للسلع و الخدمات من أجل تعميق التكامل الاقتصادي للقارة الافريقية.
آخر تحديث : 17/12/2018 15:22:09
آخر الأخبار
الكل- 12:34انواكشوط الغربية: الوالي يحث على الشفافية في عملية تخزين المعلومات بشباك التشغيل
- 11:49جهة انواكشوط توقع مذكرة تفاهم تتضمن إنشاء بنك غذائي
- 11:30تساقط أمطار على مناطق من البلاد
- 10:52وزير الزراعة يتفقد عددا من المنشآت الزراعية بولاية كوركول
- 10:19الوزير الأول يستقبل السفير الروسي
- 09:15اتحاد أرباب العمل بدول الخمس بالساحل و"حركة مقاولات فرنسا" يعلنان عن إقامة مشاريع استثمارية
- 26/08لبراكنه: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ وتنصيب لجنة جهوية للحدود
- 26/08اتفاق على إعادة هيكلة الديون الكويتية على بلادنا وإلغاء 95% من فوائدها واستثمار الباقي في مشاريع تنموية
- 26/08تسجيل 273 حالة شفاء، و 9 وفيات، و 235 إصابة جديدة بكورونا
- 26/08توزيع تمويلات المشاريع الجماعية لصالح النساء وذوي الإعاقة في كوركول
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
