شؤون برلمانية

مجلس الشيوخ يصادق على مشروع قانون يتعلق بالتعاون في المجال الزراعي بين موريتانيا والسودان

نواكشوط,  28/12/2016
صادق مجلس الشيوخ خلال جلسة علنية عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة السيد باعبدول الحاج، نائب رئيس المجلس، على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق في المجال الزراعي، بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية، وحكومة جمهورية السودان الموقعة بالخرطوم بتاريخ 2 سبتمبر 2007 .

وأكدت وزيرة الزراعة السيدة الأمينة بنت القطب ولد اممه اثناء تقديمها لمشروع القانون أمام السادة الشيوخ، سعي البلدين من خلال هذا الاتفاق إلى تبادل التجارب في المجال الزراعي خاصة أن السودان يلعب دورا متميزا في مجال الزراعة على الصعيد العربي ،كماأن موريتانيا سجلت تجارب ناجحة في هذاالمجال تمكن الاستفادة منها وخاصة في مجال مكافحة الجراد والآفات الزراعية .

وأوضحت الوزيرة جهود الوزارة في تبني سياسة قطاعية تمكن من فتح المجال واسعا أمام استفادة كافة المناطق وهو ما تعكسه التدخلات المبرمجة على مستوى المناطق الرطبة ومن ضمنها تدخلان يستهدفان منطقتين في الحوض الشرقي مثلا .

وأبرزت الوزيرة المجهودات التي تم القيام بها في مجال مكافحة الجراد والآفات الزراعية حيث كان لها الأثر الكبير في الحد من مخلفاتهما .

وثمن السادة الشيوخ خلال مداخلاتهم هذه الاتفاقية خاصة أنه تتعلق ببلد عربي

آخر تحديث : 28/12/2016 19:47:37