الولايات

تدشين مدرسة في بلدية أمبلل

كرمسين ,  05/09/2016
أشرف السيد محمد الامين ولد آباتي الوالي المساعد لولاية اترارزه اليوم الاثنيين على تدشين مدرسة ابتدائية ممولة من طرفة اليابان في

بلدية امبلل التابعة لمقاطعة كرمسين .

وأشاد العمدة المساعد لبلدية أمبلل السيد الشيخ ولد المستعين بالمناسبة بالتعاون بين البلدين مؤكدا أن بناء هذه المدرسة يعتبر تتويجا لهذا التعاون النموذجي الذي ما فتئت اليابان تقدمه لموريتانيا خاصة في مجال التعليم..

وبدوره أوضح سعادة السفير الياباني في موريتانيا السيد هيزاك شمزي

أن هذا الانجاز مكن من بناء ست حجرات دراسية وثلاث دورات مياه وأرضية لرفع العلم ، فضلا عن اقتناء بعض التجهيزات المدرسية لصالح تلاميذ هذه المؤسسة.

وأضاف أن هذه الهبة اليابانية التي تعتبر شاهدا على متانة التعاون بين البلدين ستدعم جهود محاربة الفقر التي تشكل احدى ركائز السياسة في موريتانيا.

وحضرالتدشين الحاكم المساعد لمقاطعة كرمسين والمدير الجهوي للتعليم على مستوى الولاية وعمدة بلدية أمبلل.
آخر تحديث : 05/09/2016 16:44:14