الولايات

انطلاق أسبوع الأم والطفل في ولاية تيرس زمور

ازويرات,  01/08/2016
انطلق صباح اليوم الإثنين بولاية تيرس زمور أسبوع الأم والطفل بحملة للتلقيح ضد الطفيليات تحت شعار" نعم من أجل الصحة والسعادة للأم والطفل".

وتستهدف هذه الحملة المنظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع "اليونيسف"، الأطفال ما بين سن 6 أشهر إلى 5 سنوات وتستمر 5 أيام.

وأوضح المراقب العام للحملة على مستوى الولاية الدكتور كان ممادو في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه تمت تعبئة 24 فريقا لهذه الحملة وتتنقل هذه الفرق من بيت إلى بيت وتقدم للأطفال فيتامين (أ) ومضاد للطفليات.

وأضاف أنه من مهمة هذه الفرق تحسيس الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل لما لها من فوائد صحية، والتأكد من أن الطفل قد استكمل جميع اللقاحات المبرمجة له من طرف البرنامج الوطني للتلقيح والإطلاع على حالة تغذية الطفل، للاطمئنان على حصانته من الأمراض.
آخر تحديث : 01/08/2016 18:16:48