أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الصيني بمناسبة الذكرى ال 50 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

نواكشوط,  20/07/2015
تلقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز برقية التهنئة التالية من فخامة السيد شي جينبيغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية :

"السيد الرئيس المحترم

يطيب لي بمناسبة الذكرى الخمسين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية والجمهورية الاسلامية الموريتانية ،أن أتقدم بالنيابة عن حكومة الصين وشعبها وبالأصالة عن نفسي بالتهانئ الحارة والتمنيات الطيبة إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى حكومة موريتانيا وشعبها.

تربط بين الشعبين الصيني والموريتاني صداقة تقليدية.ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل خمسين عاما، شهدت العلاقات بين البلدين تطورا متزنا وسليما وحقق التعاون في كافة المجالات نتائج ملحوظة،الأمرالذي عاد بفوائد ملموسة على البلدين والشعبين.

إني أعلق أهمية كبيرة على تطويرالعلاقات الصينية الموريتانية، ويحرص الجانب الصيني على اتخاذ الذكرى الخمسين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كنقطة انطلاق جديدة لتعزيز التبادلات الودية وتوسيع التعاون المتبادل المنفعة وتكثيف التواصل الانساني والثقافي بما يرتقي بعلاقات الصداقة والتعاون بين الصين وموريتانيا إلى مستويات جديدة.

أتمنى لبلادكم الموقرة الازدهار والرخاء ولشعبهاالسعادة.

عاشت الصداقة الصينية الموريتانية


آخر تحديث : 20/07/2015 13:21:44