أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس لتوسعة وعصرنة مدينة سيليبابي

نواكشوط,  09/06/2015
وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء في سيليبابي الحجر الأساس لمشروع توسعة وعصرنة هذه المدينة وذلك عن طريق استصلاح حضري منسجم يمكن من تلبية الطلبات العقارية الملحة تكريسا للقضاء النهائي على التقري العشوائي.

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع كما اطلع على البيانات التوضيحية واستمع الى شروح من مسؤولي وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول مراحل التنفيذ والوسائل المستخدمة فيه وانعكاساته الإيجابية على حياة السكان والمظهر الحضري للمدينة.

وتهدف هذه العملية في مرحلة أولى إلى اعادة تأهيل المناطق التي تم إعمارها آخذا بعين الاعتبار البنية الاجتماعية لمدينة سيليبابي من خلال تأهيل الشوارع الرئيسية الى عشرة واثني عشر مترا والشوارع الثانوية الى ستة وثمانية أمتار ضمانا لمزيد من الانسيابية في حركة المرور بالوسط الحضري وتمكينا للمواطنين من النفاذ الى الخدمات الاساسية من مياه وكهرباء وطرق حضرية.

وفي مرحلة ثانية توسعة المدينة وذلك من خلال اعتماد مخطط جديد بالمناطق غير المعرضة للفيضانات.

وقال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدي ولد الزين في كلمة بالمناسبة ان هذا المخطط يغطي 1800 هكتار ويضم بالنسبة للتوسعة الجديدة للمدينة 5634 قطعة ارضية مخصصة للسكن و1066 قطعة ارضية للأنشطة التجارية بالاضافة الى احتياطات عقارية للتجهيزات الجماعية والمباني الإدارية.

واضاف الوزير ان هذه الخطوة تنضاف الى الخطوات التي أسس لها رئيس الجمهورية في عدة مدن من اجل تمكين كافة مدننا الكبرى من مخططات عمرانية عصرية تكرس القضاء النهائي على التقري العشوائي بغية ترشيد الموارد الوطنية وإرساء معالم تنمية عمرانية متوازنة.


آخر تحديث : 09/06/2015 15:11:00