أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يزور مركز الاستطباب الجهوي في روصو ويدشن وحدة للتصفية فيه

روصو,  02/06/2015
أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الثلاثاء ضمن المحطة الاولى من زياره العمل التي يقوم بها حاليا لولاية اترارزة ، زيارة تفقد واطلاع لمركز الاستطباب الجهوي روصو.

وقام رئيس الجمهورية فور وصوله بزيارة لأجنحة المركز، كما استمع إلى شروح حول المشاكل التي يعانيها والسبل الكفيلة بحلها من اجل أن تلعب هذه المنشأة الصحية الحديثة دورها في تخفيف معاناة المواطنين وحل مشاكل الصحة القاعدية على مستوى الولاية.

ويضم مركز الاستطباب الجهوي في روصو، تخصصات للجراحة والطب العام وقسما للولادة ومخبرا وقسما للأشعة وصيدلية وغيرها.

كما يضم المركز 200 سرير وهو مجهز بأحدث الأجهزة، وتم بناؤه مؤخرا عند الكلم 07 على طريق نواكشوط روصو بمبلغ قدره مليارا وستمائة مليون أوقية من الموارد الذاتية للدولة.

كما دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بمركز الاستطباب الجهوي في روصو وحدة تصفية لفائدة مرضى الكلى .

وتضم هذه الوحدة اربعة كلى اصطناعية وغرفة لمعالجة المياه المستخدمة في التصفية.

ويشرف على الوحدة أخصائي وأربعة ممرضين، بطاقة يومية تبلغ 16 شخصا، وتضم هذه الوحدة أربعين سريرا لحجز مرضى الفشل الكلوي.

وتهدف هذه الوحدة الى تقريب خدمة التصفية بشكل مجاني من المرضى، علاوة على دورها في تمكين مرضى الكلى من العلاج في مناطقهم وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية في نواكشوط.

كما زار رئيس الجمهورية مدرسة الصحة العمومية في روصو المجاورة لمركز الاستطباب التي تم إنشاؤها سنة 2012 بتعليمات من رئيس الجمهورية ضمن سياسة لامركزية المنشآت الصحية.

وكان رئيس الجمهورية موضع استقبال حار من تلامذة هذه المدرسة وطاقمها التدريسي.

وتجول رئيس الجمهورية في أروقة المدرسة واستفسر عن وضعيتها وسير الدراسة فيها.


وقد استقبل رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا بوالي الولاية لدى وصوله مركز الاستطباب الجهوي من قبل وزير الصحة السيد أحمدو ولد حدمين ولد جلفون ومدير المركز الدكتور محمد ولد ببها وعدد من موظفي القطاع.
آخر تحديث : 02/06/2015 22:37:06