أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يدشن المقطع الثاني من طريق بومبري-روصو

روصو,  02/06/2015
قطع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، اليوم الثلاثاء ضمن زيارة العمل التي يقوم بها لولاية اترارزة الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل المقطع الثاني من طريق بومبري-روصو.

ويبلغ طول هذا المقطع 47 كلمترا وتم إنجازه بمبلغ قدره 6 مليارات و 268 مليون و 834 الف اوقية بتمويل من البنك الدولي تحت إشراف إدارة البنى التحتية للنقل بوزارة التجهيز والنقل.

واوضح وزير التجهيز والنقل السيد اسلكو ولد احمد ازيد بيه،في كلمة بالمناسبة ان إنجاز هذا الطريق يشكل حلقة رئيسة في ربط روصو مع نواكشوط ومع دول الجوار من اجل ضمان انسيابية نقل الأشخاص والممتلكات والإسهام في إرساء قواعد تنمية منسجمة في هذه المنطقة الهامة من البلاد.

وأشار الوزير الى ان مبادرة رئيس الجمهورية بإعادة بناء هذا الطريق جاءت بعد اكثر من أربعين سنة من الإهمال الذي عانى منه هذا الطريق الذي أنشئ في ستينيات القرن الماضي ولم يجد فرصة للترميم وإعادة التأهيل في عهود الأنظمة السابقة، مشيرا الى ان ذلك نفسه هو ما حصل مع طريق الطينطان كيفه.

وشكر الوزير البنك الدولي على الهبة التي منحها لموريتانيا والتي مكنت من إنجاز هذا الطريق.

واكد ممثل البنك الدولي المقيم في موريتانيا، استمرار البنك الدولي في دعم الحكومة في برنامجها الطموح لإنشاء وتشييد البنى التحتية، مشيدا بالرؤية الثاقبة لرئيس الجمهورية التي سمحت لموريتانيا بالوصول الى ما وصلت اليه.

وابرز أهمية هذا الطريق في تحقيق الاندماج الإقليمي، مشيدا بمهنية طواقم وزارة التجهيز والنقل والبنك الدولي في مراحل تنفيذ هذا الطريق.

وحضر مراسم الحفل والي الولاية والوفد المرافق لرئيس الجمهورية وسفيرا اسبانيا و الاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى موريتانيا.


آخر تحديث : 02/06/2015 22:26:19