أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يزور المركز الصحي في مقطع لحجار

مقطع لحجار ,  29/05/2015
أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الجمعة زيارة للمركز الصحي في مقطع لحجار وذلك ضمن برنامج زيارته الحالية لولاية لبراكنه.

واستقبل رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا بوالي ولاية لبراكنه من قبل وزير الصحة والطاقم الصحي في الولاية وعدد من موظفي القطاع.

وتلقى رئيس الجمهورية من القائمين على المركز الذي يصنف في الفئة "ا" من المنظومة الصحية الوطنية، شروحا حول الخدمات التي يقدمها ونوعية الاستشارات ودوره في حل مشاكل الصحة القاعدية في المقاطعة.

وزار رئيس الجمهورية في عين المكان التوسعة الخاصة بالامومة والطفولة في المركز الصحي الرامية إلى تعزيز وترسيخ ما قيم به في هذا المجال في السنوات الاخيرة في البلاد.

وتبلغ كلفة هذه التوسعة زهاء ثلاثين مليون أوقية على نفقة الدولة وتستمر الأشغال فيها ثمانية أشهر.

وقد بدأ العمل في هذه التوسعة منذ الرابع من فبراير سنة 2015 وينتظر ان تكتمل أشغاله في شهر اكتوبر من هذه السنة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للتوسعة تسع غرف للأشعة والتوليد والعلاجات ولمتابعة مراحل الحمل.

وتأتي هذه التوسعة لتحسين نوعية العلاج في مقاطعة مقطع لحجار، وهي ثمرة شراكة بين الدولة الموريتانية وشركائها في التنمية ووصلت الأشغال فيها إلى أكثر من خمسين بالمائة.

وتنفذ توسعة المركز الصحي في مقطع لحجار في اطار البرنامج الوطني لتعزيز قدرات المنشآت الصحية.
آخر تحديث : 30/05/2015 11:09:08