شؤون برلمانية
مجلس الشيوخ يعقد جلسة علنية
نواكشوط, 04/07/2010
عقد مجلس الشيوخ جلسة علنية اليوم الأحد بمقره في نواكشوط تحت رئاسة السيد با مامادو الملقب امبارى، رئيس المجلس.وقد خصصت الجلسة للاعلان عن ايداع ثلاثة مشاريع قوانين للدراسة مقدمة من طرف الحكومة.
ويتعلق الأمر بمشوع قانون التأهيل رقم 15-2010، الذي يسمح للحكومة طبقا للمادة 60 من الدستور بالمصادقة بأمر قانوني على اتفاقية القرض التي ستوقع بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والرابطة الدولية للتنمية المخصصة للتمويل الإضافي لمشروع التنمية الحضرية،الى لجنة الشؤون الإقتصادية والتخطيط.
كما يتعلق الثاني بمشروع قانون تأهيل رقم 16-2010 الذي يسمح للحكومة طبقا للمادة 60 من الدستور بالمصادقة بامر قانوني على اتفاقية القرض التي ستوقع بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للانماء الإقتصادي والإجتماعي والمخصصة لتمويل مشروع شبكة توزيع المياه في مدينة نواكشوط.
في حين يتعلق الثالث والأخير بمشروع قانون رقم 17-2010 يقضي بالمصادقة على الاتفاق المتعلق بالنظام الأساسي للمركز العربي للوقاية من مخاطر الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى.
و كان مؤتمر الرؤساء بمجلس الشيوخ قد اجتمع صباح اليوم تحت رئاسة السيد با مامادو الملقب امبارى،
رئيس المجلس.
وقد خصص الجتماع لإحالة ثلاثة مشاريع قوانين مقدمة من طرف الحكومة الى اللجان المختصة.
حيث أحيل مشوع قانون التأهيل رقم 15-2010، الذي يسمح للحكومة طبقا للمادة 60 من الدستور بالمصادقة بأمر قانوني على اتفاقية القرض التي ستوقع بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والرابطة الدولية للتنمية المخصصة للتمويل الإضافي لمشروع التنمية الحضرية،الى لجنة الشؤون الإقتصادية والتخطيط.
كما أحيل الى نفس اللجنة مشروع قانون التأهيل رقم 16-2010 الذي يسمح للحكومة طبقا للمادة 60 من الدستور بالمصادقة بامر قانوني على اتفاقية القرض التي ستوقع بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للانماء الإقتصادي والإجتماعي والمخصصة لتمويل مشروع شبكة توزيع المياه في مدينة نواكشوط.
كذلك أحيل مشروع قانون رقم 17-2010 يقضي بالمصادقة على الاتفاق المتعلق بالنظام الأساسي للمركز العربي للوقاية من مخاطر الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى.
وقد مثل الحكومة في الإجتماع السيد حمدي ولد محجوب، وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان.
و عقدت لجنة الشؤون الثقافية والإجتماعية في مجلس الشيوخ اجتماعا اليوم الأحد بمقر المجلس في نواكشوط تحت رئاسة السيد سيدي محمد ولد الطالب عبد الله ، رئيس اللجنة.
وقد خصص الإجتماع لدراسة مشروع القانون رقم 14-2010 المتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي.
وقد حضر هذا الإجتماع عن الحكومة السيد احمد ولد باهيه، وزير التعليم الثانوي والعالي وعدد من معاونيه.
آخر تحديث : 04/07/2010 12:40:00
آخر الأخبار
الكل- 11:24تساقط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد
- 10:51إطلاق موقع ثقافي لمنتدى الآداب
- 09:47كيدي ماغه: تمويل مشاريع جماعية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة
- 27/08تسجيل 237 حالة شفاء، و 6 وفيات، و 246 إصابة جديدة بكورونا
- 27/08جهة نواكشوط تبحث آلية تجهيز مؤسسات تعليمية في العاصمة
- 27/08وزير الزراعة ومفوضة الأمن الغذائي يترأسان اجتماعا مشتركا للمزارعين في مدينة كيهيدي
- 27/08كوركول: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة الأزمات الحدودية
- 27/08الحوض الشرقي: الوالي يعاين كيفية انتقاء الملفات في فرع وكالة تشغيل الشباب بالنعمه
- 27/08ترارزة : تلقيح 34 ألف مواطن من ضمنها 24186 تلقت "جونسون" ضد كوفيد19
- 27/08تكانت: اجتماع تحسيسي للجنة الجهوية لمحأربة التدخين
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
